أخر الاخبار

تحميل ماسنجر فيسبوك 2024 Messenger للاندرويد وللايفون مجانا

معلومات عن ملف تنزيل تطبيق الماسنجر فيسبوك 2024 للاندرويد والايفون مجانا
نظام التشغيل IOS, Android
الترخيصمجاني
يتطلب إصدارIOS, Android
المؤلفFacebook Inc
اللغةمتعدد اللغات
التراخيصالأحدث
الحجميتباين بحسب الإصدار
التاريخ10 - مارس - 2024
التنزيلات1,646,000

ملاحظة:- روابط وفيديو شرح كيفية تحميل وتثبيت برنامج الفيسبوك ماسنجر 2024 لجميع أجهزة الموبايل "الايفون والاندرويد" بالتفصيل موجود في نهاية المقال, يرجى منكم مشاهدة الفيديو لكي تتمكن من التثبيت والتحميل بشكل صحيح 100%, شكرًا لتعاونكم معنا.

روابط تحميل برنامج الماسنجر 2024 مجانا للاندرويد وللايفون التحديث الاخير

تحميل برنامج ماسنجر فيسبوك 2024 Messenger للاندرويد وللايفون اخر تحديث

يعتبر Facebook messenger الغني عن التعريف من افضل وسائل التواصل الاجتماعي واكثرها شعبية بين المستخدمين حول العالم حيث يقدم التطبيق خدمة الرسائل والمكالمات الصوتية والمرئية مجانا تماما وبدون اى تكاليف فبواسطته استطاع الملايين من المستخدمين التواصل مع الاصدقاء والاسرة بحرية حيث تمكن فيسبوك ماسنجر من إلغاء  المسافات بين الناس وتوفير العديد من النفقات على مستخدميه .

تعرف على فيسبوك ماسنجر

تحميل برنامج ماسنجر فيسبوك للموبايلكانت بداية الفيسبوك فى جامعة هارفارد حيث قام بإنشاء الفكرة الطالب مارك زوكربيرج وزملائه في الكلية واطلقوا  The Facebook كخدمة للتواصل الاجتماعي بين طلاب جامعة هارفارد فقط وذلك في عام 2004 ولكن مع الوقت تم توسيع نطاق الفيسبوك ليشمل كليات أخرى في بوسطن ثم ما لبث ان انتشر ليضم جميع كليات كندا والولايات المتحدة وبحلول 2006 اصبح Facebook متاح لكل من له عنوان بريد إلكتروني مع عمر يتراوح بين 13 عام فما فوق.
يعد Facebook messenger المعروف باسم Messenger تطبيقا رائع لتبادل الرسائل تم تطويره بواسطة شركة Facebook.Inc  اصدر في البداية كجزء من فيسبوك باسم Facebook chat فى عام 2008 ثم تم تجديدها وإضافة بعض المميزات إليه فى عام 2010 حتى تم فصله ليصبح تطبيق مستقل مخصص لنظام Android و IOS في عام 2011 تماشيا مع متطلبات العصر الحديث وانتشار استخدام الهواتف الذكية ،على مر السنين اصدر فيسبوك العديد من الاصدارات لتلائم مختلف أنواع نظم التشغيل .
وهو من اشهر التطبيقات الاجتماعية التي تتيح لك امكانية تبادل الرسائل والصور عبر الانترنت بين أصدقائك بسهولة كما يمكن عن طريقه اجراء مكالمات صوتية او فيديو بوضوح كامل كما تستطيع ارسال ملفات مختلفة مثل الورد وغيرها.

شركة فيسبوك 2024 المالكة

Facebook.Inc هى شركة أمريكية متخصصه فى التكنولوجيا والوسائط الاجتماعية ،يقع مقرها في مدينة مينلو بارك بولاية كاليفورنيا ،يعد مارك زوكربيرج مؤسس شركة الفيسبوك برفقة زملائه من كلية هارفارد إدواردو سافرين واندرو مكولوم وداستن موسكوفيتز وكريس هيوز،الآن تعتبر شركة Facebook من ضمن أكبر شركات التكنولوجيا الاربعة Amazon وApple وGoogle وFacebook واصبح فيسبوك اشهر موقع تواصل اجتماعي عالمي على الإطلاق.
لم تقتصر جهود شركة فيسبوك على تطوير موقع Facebook وتطبيق Facebook messenger فقط لكن قامت بتقديم تطبيق انستجرام العالمي وتطبيق الواتس اب الشهير كما طورت بشكل خاص تطبيقات Facebook messenger وFacebook Watch وFacebook Portal.

مميزات فيسبوك ماسنجر اخر تحديث

يعد المسنجر فيسبوك من أشهر وسائل التواصل الاجتماعي وأكثرها استخداما فقد أتاح فيسبوك لمستخدميه العديد من الامكانيات مثل تبادل الرسائل الفورية وارسال الملفات المختلفة والصور والمقاطع الصوتيه كما يمكنك من اقامة اتصالات صوتية ومرئية بكل سهولة وغيرها من المميزات الكثيرة التى اكسبت Facebook messengerمكانته عالميا كرقم واحد بين وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.
  • تطبيق فيسبوك ماسنجر يحمل مجانا كما انه يتيح لك اجراء مكالمات صوتية ومرئية دون اى تكاليف وبذلك توفر لك الكثير من الاموال.
  • يمكن لمستخدمين مزنجر الفيسبوك تبادل الصور وارسال الرسائل ومقاطع الفيديو والملصقات وملفات الصوت والملفات المختلفة.
  • يدعم التطبيق خدمة الاتصال الصوتي والمرئي فتستطيع الآن إجراء مكالمات طويلة المدى بضغطة زر بدون اى تكاليف وبصوت وصورة يتمتعان بالوضوح والدقة.
  • يدعم التطبيق العديد من اللغات العالمية من ضمنها اللغه العربيه حيث يستطيع المستخدم العربي استخدامه بكل سهولة.
  • الآن يمكن لمستخدمي نظام الاندرويد الاشتراك والدخول فى التطبيق بواسطة اسم المستخدم ورقم الهاتف  دون الاحتياج إلى حساب على الفيس فإذا أردت التخلي لسبب ما عن حساب الفيسبوك القديم تستطيع تسجيل حساب جديد برقم الهاتف بخطوات بسيطة فقط اضغط على Not on Facebook عند فتح التطبيق واشترك برقم الهاتف الخاص بك .
  • يتيح موقع Messenger.com نفس امكانيات ومزايا تطبيق فيسبوك ماسنجر فيمكنك الان متابعة رسائل اصدقائك من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء العمل دون الاحتياج للهاتف.
  • تستطيع الان مشاركة موقعك الجغرافي كخدمة جديدة من Messenger مع الأصدقاء وتحديد أماكن اللقاء بكل سهولة وذلك بالضغط على أيقونة الموقع الجغرافي الموجودة أعلى مربع كتابة الرسائل ثم اضغط مشاركة.
  • تستطيع عن طريق ايقونة (الثلاث نقاط) الموجودة أعلى مربع الرسائل من تثبيت العديد من التطبيقات المفيدة والاستمتاع بمزاياها المختلفة مثل تطبيق Dropbox الذي يمكنك من حفظ وتبادل الملفات المختلفة  وارسال صور Gif الممتعة وايضا ستتمكن من ارسال المقاطع الموسيقية الى اصدقائك عن طريق Spotify الرائع.
  • لكل محبي الالعاب يتيح لك فيسبوك ماسنجر لعب كرة السلة مع اصدقائك وقضاء وقت ممتع وذلك بإرسال ايموجي كرة السلة الى الصديق الذي تريد اللعب معه لتظهر لعبة كرة سلة على الشاشة وتبدأ اللعب مع اصدقائك كما تستطيع ايضا لعب الشطرنج داخل تطبيق ماسنجر وذلك بطريقة بسيطة للغاية كل ما عليك فعله هو إرسال (fbchess play@) الى من تريد اللعب معه لتظهر لعبة الشطرنج وتبدأ اللعب .
  • تستطيع مع برنامج الماسنجر الجديد تكوين مجموعات دردشة من أفراد عائلتك مثلا أو مجموعة للأصدقاء المقربين و مجموعات عمل مع زملائك لتبادل تعليقات العمل والآراء المختلفة ومشاركة الأفكار بشكل فعال وايجابي ومشاركة الصور والملفات مع الجميع فورًا.
  • اصبح الان لكل مستخدم فيسبوك رابط خاص به ورمز تستطيع تبادله مع الأصدقاء ليتمكنوا من الوصول الى الصفحة الخاصة به بكل سهولة كما ان بعض الشركات تستخدم هذه الخاصية حتى تتمكن من التواصل مع عملائها بشكل أفضل وتستطيع معرفة الرابط والرمز الخاص بك عن طريق التوجه الى ملفك الخاص  لتجد الرابط والرمز هناك واستعمال الرمز سهل للغاية كل ما تحتاج إليه هو النقر على الأيقونة الخاصة بالأصدقاء واختيار Scan Messenger Code ثم تمرير الكاميرا على الرمز المطلوب.
  • يسمح لك فيسبوك بتكوين أكثر من حساب والتبديل بينهم بحرية فتستطيع تكوين حساب خاص بالعمل واخر للاصدقاء وذلك بالدخول الى إعدادات التطبيق والضغط على حسابات ثم النقر على رمز+ وتضيف الحساب الاضافي بكل سهولة .
  • في بعض الاحيان تتسبب احدى المحادثات عبر الماسنجر بالازعاج وحلها بسيطة فقد وفر لك Facebook messenger إمكانية كتم التنبيهات الخاصة بهذه المحادثة وذلك بالضغط على رمز ! اعلى نافذة المحادثة ثم اختيار اشعارات فتظهر لك قائمة تختار منها مدة التوقف المناسبة.
  • أضاف فيسبوك ماسنجر مؤخرا خدمة رائعة وهى المكالمات الصوتية الجماعية التى تصل الى 50 فرد فالان تستطيع الاجتماع مع زملائك وتبادل الأفكار فورا دون الحاجة إلى الكتابة و لتشغيل هذه الخاصية قم بالضغط على ايقونة مجموعات الدردشة وقم بإنشاء مجموعة جديدة وعند الدخول الى نافذة التواصل الخاصة بالمجموعة نضغط على ايقونة المكالمة الصوتية لتفتح لنا قائمة بالمشتركين بالمجموعة فقم باختيار اى عدد من الأشخاص تريد مكالمتهم .
  • تستطيع الان تخصيص لون معين او لقب ما الى اصدقائك على الفيسبوك كما تشاء وذلك بسهوله من قائمة اشعارات التى تظهر عند الضغط على زر ! نختار من قائمة اشعارات كلمة لون او كنيات كما تريد وابدأ بتخصيص اصدقائك على الفيس كما تريد.
  • يمكن للتطبيق تخصيص قائمة معينة للأصدقاء الذين تتواصل معهم بشكل يومي ليكونوا في المفضلة.
  • دائما يحاول فيسبوك ماسنجر تعريفك على مزيد من الاصدقاء باقتراحه دائما لمزيد من الأسماء والمشتركين الذين قد تعرفهم لتضمها الى قائمة اصدقائك فقد تجد مع الماسنجر اصدقائك القدامى وزملاء الدراسة.
  • تستطيع مع محرك بحث فيسبوك ماسنجر الوصول السريع لاى اسم تريده فقط اكتب الاسم داخل مربع البحث ليظهر فورا.
  • يمكن للمستخدمين مع تحميل ماسنجر إرسال رسائل إلى مستخدمين آخرين دون اشتراط أن يكونوا أصدقاء ، طالما أن المستخدم لديه رقم هاتف المستخدم الآخر في قائمة الاتصال الخاصة بهم.
  • يمكن لمستخدمي Messenger إرسال رسائل مشفرة من طرف إلى آخر من خلال وضع اختياري يسمى المحادثات السرية ، والذي يستخدم بروتوكول الإشارة. يمكن للمستخدمين أيضًا اختيار إرسال رسائل التدمير الذاتي لبعضهم البعض الرسائل التي يتم إزالتها بشكل دائم بعد فترة زمنية اختيارية.
  • يمنحك ماسنجر القدرة على اضافة رد فعل مناسب لاى رسالة تصلك من خلال اختيار رمز تعبيري مناسب وذلك بالضغط على الرسالة واختيار الرمز الذى تريدة من اعجاب او ضحك او غيره.
  • يتيح لك التطبيق إمكانية التراجع ومسح الرسائل المرسلة وذلك في خلال فترة زمنية محددة.
  • تتميز واجهة المستخدم للماسنجر ببساطة التصميم وسهولة الاستخدام فيستطيع المستخدم المبتدئ التعامل معه بكل سهولة
  • ذكرنا سابقاً بعض مميزات فيسبوك ماسنجر العديدة ولازال هناك العديد من الامكانيات والاضافات التي يتمتع بها ماسنجر لكن بعضها لا زال لم  يتوفر فى الشرق الأوسط بعد نذكر منها.
  • يتيح الماسنجر بالولايات المتحدة القدرة على إرسال الأموال بين الأصدقاء .
  • تم دمج خدمات Uber مع Messenger لتوفير خدمة طلب سيارة من داخل التطبيق وذلك للمستخدمين بالولايات المتحدة.

تحميل تطبيق فيسبوك ماسنجر للاندرويد وللايفون

يوجد طرق كثيرة لتحميل تطبيق ماسنجر على هاتفك فيمكنك تحميله من مواقع الانترنت المختلفة والتي تتيح تنزيله مجانا ولكن يجب ان تحترس من الفيروسات والبرامج الضارة التي قد تأتي مع التحميل من مصادر غير موثوقة لذلك أفضل طريقة لتحميل تطبيق ماسنجر هي من المتجر الخاص بالهاتف سواء كان جوجل بلاي لنظام الاندرويد او ابل ستور لنظام IOS وذلك بخطوات بسيطة فقط افتح المتجر الخاص بالهاتف واكتب في مربع البحث ماسنجر فيسبوك ليظهر لك فورا في نتائج البحث نقوم باختياره ثم الضغط على Install ليبدأ التحميل والتثبيت على الجهاز وعند الانتهاء تجد ايقونة الماسنجر قد ظهرت ضمن أيقونات الهاتف المختلفة.
الان اصبح لديك فيسبوك ماسنجر على هاتفك لتبدأ باستخدامه فقط انقر على الايقونة الخاصة بالتطبيق لتفتح لك نافذة البداية لتختار بين التسجيل بحساب جديد او ادخال البريد الإلكتروني والرقم السري الخاص بحسابك القديم لدى فيسبوك اما اذا كنت مشترك جديد فيجب عليك اضافة بريد إلكتروني ورقم هاتف وكلمة السر التى تريدها وسيرسل لك فيسبوك كود تفعيل على رقم هاتفك فقم بادخاله ليتم تفعيل حسابك الجديد وابدأ بتبادل الرسائل والصور مع الاصدقاء واستمتع بمميزات فيسبوك ماسنجر الرائعة.
عند بداية استخدام الماسنجر يتيح لك اضافة بيانات جهات الاتصال الخاصة بك ، فإذا أردت ذلك سيضيف فيسبوك ماسنجر جميع جهات الاتصال الخاصة بك المشتركين في ماسنجر الى قائمة اصدقائك على التطبيق.

عيوب Facebook messenger اخر اصدار

يحتوي فيسبوك ماسنجر 2021 على العديد من المزايا الرائعة والامكانيات التي جعلته الأكثر شهرة واستعمالا بين تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى وليس به عيوب تذكر ماعدا التأثير السلبي للتطبيق على عمر بطارية الهاتف إذ يستهلك ماسنجر حوالي 1%من البطارية كل دقيقة ولكن أكدت الشركة محاولاتها المستمرة لتلافي هذا العيب ومعالجته في الاصدارات القادمة.

اصدار Facebook messenger 5 2021

أضافت الشركة المطورة اضافات مميزة على إصدارها الجديد من ماسنجر وامكانيات هائلة متفوقة بها على منافسيها نذكر منها:
  • علامات تبويب: أصبح لفيسبوك ماسنجر ثلاثة أنواع من التبويبات أحدهما خاص بالدردشة والثانى خاص بالبحث عن الأشخاص والثالث باستكشاف القصص الخاصة بالمشتركين.
  • ألوان متعددة الاستخدام :يستطيع المستخدم الآن تمييز رسائله وتخصيصها واضافة لون لكل صفه فمثلا يخصص للرسائل الهامة لون معين اما الرسائل الخاصه بالعمل بلون آخر وهكذا
  • التحكم بالدردشة :تستطيع الان التحكم فى الدردشه عن طريق خاصية السحب والتمرير فيمكنك إلغاء الدردشة أو كتمها او اقامة مكالمة صوتية او مرئية او التقاط صوره.
  • الوضع المظلم : استطاع فيسبوك اضافة وضع الظلام الى الماسنجر وذلك لاتاحة اكبر قدر من الراحة للعين.
  • دمج الأوامر :دمج فيسبوك عدة اوامر فى زر واحد هو عبارة عن أربع نقاط على يسار مربع الكتابة عند الضغط عليه يفتح اختيارات عديدة من تحديد الموقع الجغرافي واستماع الموسيقى للألعاب وغيرها من التطبيقات المختلفة المدمجة في فيسبوك ماسنجر.
تطبيقات تواصل إجتماعية قد تعجبك :-

فيديو شرح كيفية تحميل وتثبيت تطبيق الماسنجر على الجوال بالتفصيل

*******************

صور من داخل تطبيق فيسبوك مسنجر 2021 تبرز أهم التطورات الجديدة

تحميل مسنجر فيسبوك تنزيل المسانجر فيسبوك للاندرويد تحميل برنامج ماسنجر للايفون تحميل برنامج فيسبوك ماسنجر برابط مباشر تحميل المسنجر للهاتف تنزيل المسنجر الجديد

خاتمة المقال الخاص بتطبيق مسنجر فيس بوك 2021

في النهاية قدمنا لكم اروع ما فكرت به عقول الشباب لتصبح صيحة عالمية تتفوق على جميع منافسيها فيعد فيسبوك اضافة رائعة وفريدة الى عالم التواصل الاجتماعى الذي ساهم في اختصار المسافات بين الاشخاص  واضاف بمميزاته وإمكانياته المتعددة رونق لحياة مستخدميه فى كل مكان فقم بتجربته الأن.

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "موقع برامجنا" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-